منتديات التربية والتعليم عين آزال


منتديات التربية والتعليم عين آزال

وراء كـلّ أمّــة عظيـمة تربـيّة عظيـمة ووراء كـلّ تربـيّة عظيـمة معلّــم متمـيّز
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاء

شاطر | 
 

 صاروخ اسرائيلي يقضي على عائلة فلسطينية في شمال قطاع غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
somia
عضو نشط جدا
عضو نشط جدا
avatar

العمر : 26
المدينة : alger
الوظيفة : طالبة
الجنسية : جزائرية
  :
تاريخ التسجيل : 14/03/2008

مُساهمةموضوع: صاروخ اسرائيلي يقضي على عائلة فلسطينية في شمال قطاع غزة   الإثنين أبريل 28, 2008 1:31 pm




صاروخ اسرائيلي يقضي على عائلة فلسطينية في شمال قطاع غزة


منذ 56 دقيقة/دقائق








بيت حانون (قطاع غزة ) (ا ف ب) - اكد احمد ابو معتق انه عاد الى منزله في بيت حانون صباح الاثنين ليجد زوجته واطفاله الاربعة "كومة من اللحم الممزق" بعد ان اصاب صاروخ اسرائيلي منزله بينما كانوا يتناولون طعام الافطار.


واعلنت مصادر طبية فلسطينية اليوم مقتل "ميسر ابو معتق (40 عاما) وابناءها الاربعة مسعد ابو معتق (عام واحد) وهناء (ثلاثة اعوام) وردينة (اربعة اعوام) وصالح (خمسة اعوام) في قصف مدفعي عندما سقطت قذيفة دبابة على منزلهم شمال بلدة بيت حانون".


وكان ابو معتق (70 عاما) يجلس على الارض بالقرب من بقايا اشلاء ودماء اطفاله وزوجته الذين قتلوا بصاروخ اسرائيلي صباح اليوم في عزبة بيت حانون شمال قطاع غزة.


وقال بحزن لوكالة فرانس برس " كنت على بعد امتار من المنزل ابحث عن احد ابنائي وسمعت صوت انفجار". وتابع "عدت الى المنزل بسرعة ووجدت اطفالي وزوجتي اشلاء (...) جميعهم اصبحوا كومة من اللحم وقطع الشظايا اخترقت اجسادهم".


واضاف الرجل وهو يشير بيدة الى المكان الذى سقط فيه ابناء وزوجته ان "الدماء اختلطت مع طعام الافطار والحليب" موضحا ان "الام كانت تحمل بين يديها الطفل الرضيع مسعد".


وتابع "عندما كانت اسرتي تتناول الطعام حيث اخترق صاروخ اسرائيلي باب المنزل المبني بالصفيح وسقط في ساحة المنزل حيث كانوا يجلسون".


وقال ابو معتق "اتمنى من الله ان الذي اطلق الصاروخ على منزلي ان يحدث معه كما حدث مع عائلتي (...) وارجو من الله ان ينتقم من اسرائيل وان يكسرها".


ومنزل ابو معتق يبعد مئات الامتار عن مكان توغل الدبابات الاسرائيلية. وهو بيت فقير جدا ومكون من غرفتين احترقت واحدة منها ومدخل للمنزل مكون من الصفيح الرقيق الذى تطاير من قوة الصاروخ.


واكد ابو معتق هو متزوج من زوجتين "انه كان في المنزل ستة اطفال استشهد منهم اربعة وزوجتي الثانية بينما اصيب اثنان آخران بجروح خطرة جدا".


واضاف "دمرت عائلتي ومات اطفالي وزوجتى ولو كنت اعلم ان هذه الجريمة ستحدث لرحلت من المنطقة انا".


وكان يسمع اطلاق النار الكثيف ودوي انفجارات حيث تتوغل الدبابات الاسرائيلية لمسافة تزيد عن اكثر من كيلومتر من معبر ايريز غرب بيت حانون شمال قطاع غزة.


وذكرت مصادر طبية فلسطينية الاثنين ان ستة فلسطينيين هم سيدة فلسطينية وابناؤها الاربعة واحدهم رضيع وناشط قتلوا في سقوط قذيفة دبابة اسرائيلية على منزلهم خلال عملية عسكرية اسرائيلية في شمال قطاع غزة.


وقالت المصادر الطبية في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة ان "ميسر ابو معتق (40 عاما) وابناءها الاربعة مسعد ابو معتق (عام واحد) وردينة (اربعة اعوام) وهناء (ثلاثة اعوام) وصالح (خمسة اعوام) استشهدوا خلال قصف مدفعي عندما سقطت قذيفة دبابة على منزلهم شمال بلدة بيت حانون".


واكدت الحكومة الاسرائيلية انها تحقق في "هذا الحادث المأسوي".


وقال المتحدث باسم الحكومة الاسرائيلية مارك ريغيف ان "حماس تنشط في مناطق مأهولة بالمدنيين. في حالات القتال بين الجيش وارهابيي حماس نبذل اقصى جهودنا لتلافي وقوع المدنيين الابرياء وسط تبادل اطلاق النار".


من جهته يروي شاهد العيان ماجد الفالوجي (40 عاما) الذي يعمل بائعا متجولا ان "طائرة استطلاع اسرائيلية اطلقت ثلاثة صواريخ اصاب الاول شابا معوقا كان يجلس في الشارع قمنا بنقله بواسطة عربة يجرها حمار الى سيارة الاسعاف التى لم تستطع الوصول الى المكان".


واضاف الفالوجي "بعد ذلك اطلقت الطائرة صاروخان اصاب احدهما منزل عائلة ابو معتق بينما كان الاطفال يجلسون في ساحة المنزل".


وتابع ان "الصاروخ الثالث قتل مقاوما في المنطقة".


من جهته يقول محمد ابو عودة (30 عاما) من بيت حانون شقيق ميسر ابو معتق "سمعت خبر ان اختي مصابه وجئت الى هنا لاطمئن عليها (...) بعد ان وصلت الى منزل شقيقتي ابلغوني الجيران عن استشهادها هي واولادها".


واضاف ابو عودة ان "ماحدث جريمة بشعة في حق الاطفال وعائلة بريئه كانت تجلس في منزلها يتناول الطعام وهم لا زالوا في ملابس النوم".


من جهته قال احد الجيران جمال البسيوني (47 عاما) ان "اسرائيل تطالب في تهدئة وتقوم بعد ذلك في قتلنا وقتل اطفالنا". وتابع ان "الحكام العرب والعالم يقبل بهذه الجرائم لان اميركا اعطتهم الضوء الاخضر".


فوا لهف نفسي عليهم وما اشد حزني


لا معين لهم الا الله تبارك وتعالى


فاللهم انصرهم واشدد ازرهم يا رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوسيف
المدير العام

avatar

المدينة : عين آزال
الوظيفة : معلم المدرسة الأساسية
الجنسية : جزائرية
البلد :
رقم العضوية : 01
المهنة :
  :
تاريخ التسجيل : 06/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: صاروخ اسرائيلي يقضي على عائلة فلسطينية في شمال قطاع غزة   الإثنين يونيو 02, 2008 7:09 pm


السلام عليكم
أختاه سمية وهاهو الحصار يستمر والعرب في غفلة أو تغافل
فلكم الله يابناء غزة البطلة
ولنا الخيز والعار

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://minbbar.ahlamountada.net
 
صاروخ اسرائيلي يقضي على عائلة فلسطينية في شمال قطاع غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات التربية والتعليم عين آزال :: القسم التربوي العام :: النقاش الحر-
انتقل الى: