منتديات التربية والتعليم عين آزال


منتديات التربية والتعليم عين آزال

وراء كـلّ أمّــة عظيـمة تربـيّة عظيـمة ووراء كـلّ تربـيّة عظيـمة معلّــم متمـيّز
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاء

شاطر | 
 

 عيش تشوف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوسيف
المدير العام



المدينة : عين آزال
الوظيفة : معلم المدرسة الأساسية
الجنسية : جزائرية
البلد :
رقم العضوية : 01
المهنة :
  :
تاريخ التسجيل : 06/08/2007

مُساهمةموضوع: عيش تشوف   الجمعة أغسطس 08, 2008 9:36 pm

السلام عليكم
المثل الشعبي يقول : الهم يبكي والهم يضحك، المدنية ،الحضارة، حقوق الإنسان ،شعارات رنانة براقة
تأخذ بأسماع كل من رنت في أذنيه ، نعم استهتار واستخفاف
بالعقول وخاصة الإسلامية والعربية منها ،انتهى الحرب على الإرهاب
البشري وجاء دور الحرب على الإرهاب الحيواني إن صح هذا التعبير
هذا منتوج الحضارة الغربية الذي ملأ صيتها عنان السماء ،سجون الأرض كافة مملوءة بالمسلمين ولا أحد تحرك او شعر بحقوقهم ودافع عنها .ازيز الطائرات الأمريكية يملأ سماء بغداد والموصل وتكريت وووووو ولا ناشط حقوقي تحرك لذلك، أصوات الجرافات والمدمرات فعلت مافعلت في فلسطين الجريحة لكنها لا تمثل تهديدا للسلام العالمي لذلك نام الحقوقيون بملء أعينهم
الصومال مزقت شر ممزق وخربت عن بكرة أبيها وساعدها جيرانها الأكارم من بني صهيون
لتبقى على حالها ، والسودان في طريق أمريكا واسرائيل المستقيم الذي لا يصل إلا من سار فيه.
تلكم هي الحضارة الغربية وتلكم هي منظمات حقوقية تدافع بكل ما أتيت من قوة على حقوق الإنسان
ولما اكتشفت أخيرا أن حقوق كل البشر مصونة محفوظة في غوانتنامو وأبوغريب وسجون بني صهيون وكرزاي الأمريكي هاهي تدافع عن حقوق الكلاب وتلغي أحكاما بالإعدام صدرت في حقها
أم أنها شوتو وما أدراك ماشوتو أغلى من بني البشر
قديما يقال عيش تسمع لكن الآن نقول عيش تشوف
إليك الخبر المضحك والمبكي في آن واحد
نيودلهي/ صعد كلب أمام محكمة هندية في ولاية بيهار شرق الهند، بعد أن اتهمته الشرطة بأنه يمثل "تهديدًا للسلام"، حيث طالبت الشرطة باتخاذ إجراءات قاسية ضد الكلب لقيامه بعضّ الناس، لكن مالكته رفضت ذلك قائلة إنه يهاجم اللصوص فقط.
يشار أن جيران مالكة الكلب قد اشتكوا من أن الكلب "شوتو" قد عض الكثير من الناس، وبحسب التقارير الصحفية فإن "لشوتو" سابقة أخرى مع القضاء حيث حكم عليه بالإعدام عام 2003، إلا أن ناشطين في مجال حقوق الإنسان استطاعوا إلغاء الحكم آنذاك.
وذكر محامي "شوتو" في قاعة المحكمة مدافعاً عن الكلب أنه على الرغم من حضور العديد من الأشخاص إلى قاعة المحكمة، إلا أن الكلب لم يعض ولم ينبح على الأشخاص دون تمييز.
ويرى المحامي أن جيران مالكة الكلب يغارون منها ويحاولون السيطرة على منزلها، حيث قال "يريدون سرقة أوراق الأرض، لذلك يحاولون السطو على المنزل، لكنهم يأسوا من ذلك بعد أن عضهم شوتو".
يشار بأن القضية لا تزال مستمرة وسيمثل شوتو أمام المحكمة مجدداً غدا الثلاثاء للاستئناف.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://minbbar.ahlamountada.net
مرواني
عضو متميز جدا
عضو متميز جدا


العمر : 51
المدينة : سطيف
الوظيفة : مدير مدرسة ابتدائية
الجنسية : جزائرية
البلد :
المهنة :
  :
تاريخ التسجيل : 15/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: عيش تشوف   السبت أغسطس 09, 2008 11:05 am


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياسين برحايل
عضو نشط جدا
عضو نشط جدا


المدينة : عين البيضاء
الوظيفة : معلم
الجنسية : جزائرية
  :
تاريخ التسجيل : 01/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: عيش تشوف   السبت أغسطس 09, 2008 9:14 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

هي الحقيقة التي لا تغيب عن كل دارس للتاريخ البشري ، الحضارة الغربية التي لها من الماضي ما لا ينسى
من جرائم في كل بلاد العالم ؟
علينا نحن أمة الاسلام أمة السلام أمة الرحمة أمة التوحيد
أن نشمر على سواعد الجد ، وأن نعمل ونتعلم حتى نعطي لأنفسنا المكانة التي تستحقها أمة اقراْ
لأن العيب فينا والتقصير منا ، والمطلوب هو الأخذ بأسباب القوة بكل المعاني : اقتصادية ، فكرية، عسكرية ، اجتماعية ...
سيدي الفاضل بارك الله وموفق انشاء الله في أعمالك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسر الجسور المعلقة
عضو فعال
عضو فعال


العمر : 45
المدينة : est
الوظيفة : enseignant
الجنسية : algerienne
  :
تاريخ التسجيل : 15/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: عيش تشوف   الأحد أغسطس 10, 2008 10:25 am

لك الحق فيما قلت...
العيب فينا والتقصير منا..
أخي العزيز في الصين جامعات و معاهد تدرس اللهجات العربية .....
و في ألمانيا يدرسون في الجامعة سيرة عمر بن الخطاب ( رضي الله عنه)
و نحن نتفرج على المسلسلات....... و للحديث بقية......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عيش تشوف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات التربية والتعليم عين آزال :: القسم التربوي العام :: النقاش الحر-
انتقل الى: