منتديات التربية والتعليم عين آزال


منتديات التربية والتعليم عين آزال

وراء كـلّ أمّــة عظيـمة تربـيّة عظيـمة ووراء كـلّ تربـيّة عظيـمة معلّــم متمـيّز
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاء

شاطر | 
 

 وأخيراربما يتحقق الحلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوسيف
المدير العام



المدينة : عين آزال
الوظيفة : معلم المدرسة الأساسية
الجنسية : جزائرية
البلد :
رقم العضوية : 01
المهنة :
  :
تاريخ التسجيل : 06/08/2007

مُساهمةموضوع: وأخيراربما يتحقق الحلم   السبت أبريل 03, 2010 8:25 pm

أورد مدير قسم التقنيات الحديثة »أش دي« بالتلفزيون الجزائري هادي حوتة، أن بناء القمر الصناعي الجزائري »ألسات3« وصل مراحله الأخيرة، حيث سيتم تشغيله على محور الأكواتور المار بمستغانم، وسيشرف الرئيس بوتفليقة شخصيا يوم 26 ماي 2010 على تدشينه ليبدأ العدل التنازلي لإعطاء إشارة إطلاق الـ 27 قناة التلفزيونية المتخصصة الجديدة التي تأجلت أكثر من مرة، ولكن ما عجّل إطلاق هذا المشروع الضخم هو تعرّض الجزائريين للفضائيات العديدة والمتشعبة التي باتت تغزو أفكارهم وتروّج للانسلاخ من الثقافة العربية والإسلامية، وكذا لأفكار وفتاوى متطرفة وحتى استعمال تلك الفضائيات للتنكيل في حق تاريخ الشعوب وبطولاتها مثل ما حدث مع الفضائيات المصرية التي أبرقت كل ما له علاقة مع الجزائر بسيل من السباب والشتائم في ظل غياب قنوات جزائرية خاصة.
واستنادا لتصريح ذات المسؤول فإن التلفزيون الجزائري قد اشترى كل التجهيزات اللازمة لإطلاق هذا المشروع الضخم، بدءا من شاحنات بث رقمية مجهزة بمعدات حديثة للعملاق العالمي »سوني«، حيث شرع في توزيعها على المحطات الجهوية الخمس التي تضم المحطة الرئيسية للجزائر العاصمة، حيث مقر التلفزيون الرسمي، وهران، قسنطينة، ورقلة وبشار، ووفق تصريح مدير قسم التقنيات الحديثة بالتلفزيون الجزائري، فإن شراء شاحنات البث الرقمية هي آخر مرحلة قبل إطلاق الباقة الجزائرية المتخصصة التي ينتظرها الجزائريون بشغف كبير.
وستوجّه هذه المعدات الحديثة -يضيف ذات المسؤول- لمعالجة الصورة وبثها بتقنية »الأش. دي« على نطاق واسع، وهو ما يسهل من مهمة إطلاق باقة القنوات التلفزيونية الـ 27 بتكنولوجيا عالية، كما سيرافق ذلك بث عدد من القنوات الإذاعية على الساتل الجزائري في نفس الوقت، حيث سيعمل على تسهيل نقل الأخبار عالميا في حينها.
وأفاد هادي حوتة أن الباقة التلفزيونية الجزائرية التي سيعطى إشارة انطلاقها من القمر الصناعي الجزائري »ألسات3«، ستتشكل من )القناة الأرضية، القناة الثالثة، كنال الجيري، قناة القرآن الكريم، قناة القبائل، قناة الأوراس، قناة الساورة، قناة الواحات، قناة الأهقار، قناة التاسيلي، قناة قسنطينة، قناة وهران، القناة الرياضية1، القناة الرياضية2، قناة الأخبار، القناة الوثائقية، قناة المعرفة، تاريخ الجزائر، قناة طبخ من مناطقنا، قناة الأطفال، قناة الراي، قناة الأندلسي والشعبي، قناة موسيقى الجزائر، قناة البرلمانية، قناة الرسوم المتحركة، الأفلام الجزائرية، قناة سينما العالم(، ويذكر أن السلطات الجزائرية كانت قد أرسلت مهندسين جزائريين لمتابعة تكوين جرى بوكالة »الناسا« الأمريكية، ولكن القمر الصناعي المذكور أستغرق وقتا كبيرا، وسيعلن عن الباقة والقمر الصناعي لاحقا بشكل رسمي.
وقال مدير قسم التقنيات الحديثة في حديثه لموقع »ألجيريا براس أون لاين« أن القمر الصناعي الجزائري الثالث من نوعه »ألسات 3« يتميز بكونه مخصّصا للاتصالات فقط، وسيبث على ترددات الدرجة صفر غربا، على محور الإكواتور، أي موازي لمحور مستغانم الجزائرية، وسيتم إطلاقه بصفة رسمية يوم 26 ماي القادم انطلاقا من مركز حماقير قرب بشار، حيث كان هذا المركز الفضائي قد استخدم في إطلاق أولى التجارب الفرنسية في الأبحاث الفضائية وتجريب الصواريخ إلى غاية نهاية الستينيات من القرن الماضي وقد شغلت السلطات الجزائرية هذا المركز من جديد سنة 2007 بفضل مهندسين جزائريين تكوّنوا في مركز »الناسا« الأميركي والمركز الفضائي »كورو«، وتمكنت فرق العمل المتخصصة من بناء قاعدة فضائية وتشغيلها على أنقاض الموقع الفرنسي القديم.

ع.شماني عن جريدة صوت الأحرار 04 /04 / 2010
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://minbbar.ahlamountada.net
الوهـً‘ـج العـً‘ـذري
عضوجديد
عضوجديد


العمر : 86
المدينة : عين آزال
الوظيفة : .....
الجنسية : احمل جنسية كل مجاهد ضحى من اجل الا تبقى جذور الحركة والقومية
المهنة :
  :
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: وأخيراربما يتحقق الحلم   الخميس أبريل 29, 2010 9:25 pm

مشكلتنا ليست في الكم .. فالقنوات الحالية التي تملكها الجزائر كل برامجها تقريبا مستهلكة ولا تخدم الاعلام في شيء بل وإنها مقارنة مع القنوات الفضائية العربية تعد الأخيرة ... لذا فأنا أتوقع أن إضافة قنوات أخرى رديئة الى رصيد قنواتنا القديمة .. ليس بالحل إطلاقا
انما الحل في اعطاء يد المساعدة الى اولئك الشباب الجديد كي يعطي ماعنده من طاقات خلاّقة وابداع يواكب على الاقل القنوات الفضائية العربية ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بزيز حمزة
عضونشط
عضونشط


العمر : 31
المدينة : لجلفة
الوظيفة : استاذ
الجنسية : جزائرية
البلد :
المهنة :
  :
تاريخ التسجيل : 16/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: وأخيراربما يتحقق الحلم   الخميس أغسطس 05, 2010 2:47 pm

شكرا على الجهد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وأخيراربما يتحقق الحلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات التربية والتعليم عين آزال :: القسم التربوي العام :: النقاش الحر-
انتقل الى: