منتديات التربية والتعليم عين آزال


منتديات التربية والتعليم عين آزال

وراء كـلّ أمّــة عظيـمة تربـيّة عظيـمة ووراء كـلّ تربـيّة عظيـمة معلّــم متمـيّز
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاء

شاطر | 
 

 فيما يخص المساعدين التربويين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشيدو
عضو
عضو


العمر : 47
المدينة : setif
الوظيفة : أستاذ تعليم متوسط
الجنسية : جزائرية
  :
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

مُساهمةموضوع: فيما يخص المساعدين التربويين    الثلاثاء أبريل 05, 2011 6:13 pm

بيان01أفريل2011
بعد النجاح الباهر الذي حققته التنسيقية الوطنية للمساعدين التربويين من خلال الاعتصام الذي أقيم أيام 29، 30، 31 مارس 2011 أمام وزارة التربية الوطنية بالمرادية و الذي حضره في اليوم الأول أكثر من 3000 مساعد تربوي و قد تم استقبالنا من طرف الأمين العام لوزارة التربية الوطنية حيث أعاد لنا المسؤول الثاني في الوزارة الأمل في إعادة التصنيف في الرتبة العاشرة(10) و الحق في الترقية لمنصب مستشار التربية لكن في اليوم التالي و من خلال لقائنا معه ثانية أصبنا بخيبة أمل ليتم استدعاؤنا في المساء من طرف وزير التربية الوطنية حيث جمعنا لقاء معه لأكثر من ساعة و قد تطرقنا لكل المشاكل التي صادفت المساعد التربوي و الإجحاف و الظلم الذي سلط عليه من خلال صدور القانون الأساسي لعمال التربية منذ 2008 و قد أخبرنا بأنه لا يمكن التعديل في القانون الأساسي لكن هناك مفاوضات جارية منذ يوم الأربعاء 30 مارس 2011 بين وزارة التربية الوطنية و المديرية العامة للوظيف العمومي و ستمتد هذه المفاوضات لأيام قادمة بشأن المطلبين اللذين تمت المطالبة بهما حيث ذكرت التنسيقية بأنه لا يمكن التنازل عنهما و لابد من إعادة الحق إلى أصحابه.
و قد استقبلنا من جديد يوم الخميس 31 مارس 2011 صباحا من طرف مدير المستخدمين حيث أكد لنا بأن الأمور تسير في طريق حسن و سيكون فيه جديد عن قريب بالنسبة لهذا السلك.
و من خلال المسار الذي قطعته التنسيقية من خلال المفاوضات السابقة مع الوزارة لم نعد نثق في الوعود لأن التنسيقية قطعت أشواطا كبيرة تعدت الثلاث سنوات و لم تتحصل على أي شيء.
و نذكر كل الزملاء بأن وثيقة تحديد المهام قد عدلت من جديد و تمت المصادقة عليها من طرف وزير التربية الوطنية يوم 30 مارس 2011، أين تم إعفاء المساعد التربوي من تمرير ورقة الغياب و المداومة بصفة نهائية.
و في يوم الخميس مساء على الساعة 17:00 تم توقيف الاعتصام الذي دام ثلاثة أيام و بالتشاور مع الزملاء من مختلف الولايات الحاضرين تم اتخاذ قرار معاودة الاعتصام يوم السبت 09 أفريل 2011 أمام وزارة التربية الوطنية بالمرادية ابتداء من الساعة 09:00 صباحاً.
إن كل الحركات الاحتجاجية التي قامت بها التنيسيقية و تقوم بها هي بعيدة كل البعد عن الحركات التي تدعو إليها بعض الأطراف السياسية و إن مطالبنا هي مهنية بحتة بعيدة عن كل تأويل.
إننا نطلب من جميع المساعدين الحضور بقوة لهذا الاعتصام من أجل رد الاعتبار و الحقوق المسلوبة فما ضاع حق وراءه طالب.
قسنطينة،في:01/04/2011
ع/التنسيقية الوطنية للمساعدين التربويين
المنسق العام الوطني
فرطاقي مراد.[b] لما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فيما يخص المساعدين التربويين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات التربية والتعليم عين آزال :: قسم النقابة والمنظمات النقابية :: المستجدات الوطنية-
انتقل الى: