منتديات التربية والتعليم عين آزال


منتديات التربية والتعليم عين آزال

وراء كـلّ أمّــة عظيـمة تربـيّة عظيـمة ووراء كـلّ تربـيّة عظيـمة معلّــم متمـيّز
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاء

شاطر | 
 

 الجماع و السجائر في النهار..هكذا يصوم شيعة الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوسيف
المدير العام



المدينة : عين آزال
الوظيفة : معلم المدرسة الأساسية
الجنسية : جزائرية
البلد :
رقم العضوية : 01
المهنة :
  :
تاريخ التسجيل : 06/08/2007

مُساهمةموضوع: الجماع و السجائر في النهار..هكذا يصوم شيعة الجزائر   الأربعاء يونيو 15, 2016 4:47 pm






يحل كل عام شهر رمضان الكريم على الشعب الجزائري الذي يمتثل للصيام برئية الهلال,الا ان شيعة الجزائر يجوز لهم في هذا الشهر الكريم ما لا يجوز لغيرهم كالجماع و شرب السجائر و مضغ العلكة في النهار .

وكشفت صحف ومواقع إعلامية عن تحركات دؤوبة تقوم بها السفارة الإيرانية في الجزائر لتصدير الفكر الشيعي واختراق النظام المجتمعي المعروف بتمسكه بالمذهب المالكي “السني”

وبما أن التقارير تقول أن عدد الشيعة في الجزائر قد تجاوز الـ 3 آلف مجندين لنشر التشيع

عبر الوطن

ماذا يعني شهر رمضان لشيعة الجزائر ؟

لا يوجد عند شيعة الجزائر ذلك الاهتمام بشهر رمضان المبارك كما هو معهود لهم في شهر محرم او شعبان وكأنهم يقولون للعالم إن شهر رمضان شهر خاص بأهل السنة وليس لنا من هذا الشهر الا ثلاثة ايام هي, اول رمضان و الدي يعني مولد الحسن بن علي ( رضي الله عنه) و اليوم 17 ذكرى موقعة بدر و 21 الى 23 مقتل الخليفة الرابع علي بن ابي طالب ( رضي الله عنه)

ما يجوز للشيعة لا يجوز لغيرهم في رمضان ؟

يجوز للشيعة ما لا يجوز لغيرهم من عامة الناس فلهم مذهبهم ولهم علمائهم ومراجعهم الذين يقدسونهم.  وهذه مجموعة من الفتاوى الصادرة عن كبار مراجعهم و علمائهم بخصوص شهر رمضان و ما يجوز و ما لا يجوز لهم بهذا الشهر :

مضغ العلك في نهار رمضان!!!

فقد وزع مكتب السيستاني فتوى أجاز بها مضغ العلك في نهار رمضان ( لا بأس بمضغ العلك في حال الصوم وان وجد له طعماً في ريقه مالم يكن لتفتت اجزاء منه الا اذا كانت مستهلكة في الريق في بداية المضغ ، فلا بد للصائم من الاجتناب عنه لا مع زوال تلك الأجزاء ولو بمضغ سابق )

جواز الجماع في نهار رمضان!!!

وكذلك يجوز للشيعة الجماع في نهار رمضان و بالشكل الذي يراه المراجع والطامة الكبرى في هذه الفقرة ما جاء في كتاب الكافي حيث يقول ( اذا أتى الرجل المرأة في الدبر وهي صائمة لم ينقض صومها وليس عليها غسل)

جواز الإفطار لمجرد عبور نهر او جسر!!

وتساهل الشيعة كثيرا في أعذار الإفطار فقد أوجبوا الافطار في السفر و لأدنى مسافة! و يحتالون لذلك بحيل كثيرة و تافهة مثل ان يذهب طالب ايام الامتحانات ليستفتي فيفتى بأن يسافر في كل يوم سفرا قصيرا الى منطقة قريبة وتحسب له المسافة ذهابا وإيابا ! ومنها وجوب الافطار بمجرد عبور أي نهر !!. و يجب الافطار على من ادرك الفجر وهو جنب لم يغتسل والمصيبة انهم لا يؤكدون على قضائه .

جواز شرب السجائر لشيعة الجزائر في نهار رمضان!!

وظهرت فتاوى تبيح شرب السجائر في نهار رمضان ومنهم من اجازها بصورة عامة والزاهد فيهم من اجاز ثلاثة سكائر في اليوم على الأكثر وهذه الفتاوى منسوبة الى محمد الصدر وهو مرجع شيعي معروف ومعتمد لدى الشيعة.
ويرى بعض المراقبين أن التشيع يتوسع وينتشر في الجزائر بفضل الدعاة المتخفين و النشطين الذين يعمل أغلبهم في المؤسسات التربوية، وتوفر المراجع الشيعية المتداولة كالمجلات والدوريات والكتب أبرزها: مرآة الأنوار، مشكاة الأسرار، تفسير العسكري، مجمع البيان، تفسير الكاشي، تفسير العلوي، تفسير السعادة للخرساني،
ومجمع البيان وغيرها من المراجع الأخرى التي كانت متداولة في بعض المساجد الجزائرية وبين عامة المصلين والطلبة لعدم معرفة حقيقتها وخطرها على الكثير من القراء.



جريدة الجزائر 1 يوم الخميس 09 / 06 / 2016
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://minbbar.ahlamountada.net
 
الجماع و السجائر في النهار..هكذا يصوم شيعة الجزائر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات التربية والتعليم عين آزال :: قسم الإسلاميات :: منتدى الدروس والمحا ضرات-
انتقل الى: