منتديات التربية والتعليم عين آزال


منتديات التربية والتعليم عين آزال

وراء كـلّ أمّــة عظيـمة تربـيّة عظيـمة ووراء كـلّ تربـيّة عظيـمة معلّــم متمـيّز
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاء

شاطر | 
 

  الجيش أحبطه إثر عمل استخباراتي دقيق "داعش" خطّطت لنسف "بارك مول" بسطيف!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوسيف
المدير العام



المدينة : عين آزال
الوظيفة : معلم المدرسة الأساسية
الجنسية : جزائرية
البلد :
رقم العضوية : 01
المهنة :
  :
تاريخ التسجيل : 06/08/2007

مُساهمةموضوع: الجيش أحبطه إثر عمل استخباراتي دقيق "داعش" خطّطت لنسف "بارك مول" بسطيف!   الأربعاء يونيو 29, 2016 1:27 pm

كشفت مراجع إعلامية، الثلاثاء، عن نجاح الجيش الوطني الشعبي مؤخرا في إحباط مخطط إرهابي خطير، حيث سعى فصيل إجرامي على صلة بما يسمى "تنظيم داعش" لتنفيذ عدة عمليات إجرامية في شهر رمضان الحالي، أبرزها نسف المركز التجاري "بارك مول" في قلب مدينة "سطيف"، وهو الأكبر من نوعه في الجزائر.

استنادا إلى ما نقلته جريدة "المساء" الحكومية عن مصادر وصفتها بـ "الموثوقة"، فإنّ المؤسسة العسكرية تمكنت من إفشال المخطط المذكور بتحييدها عناصر مجموعة إرهابية خطيرة بحر شهر ماي الأخير ببلدية القلتة الزرقاء التابعة لمنطقة "وادي العطش" شرق سطيف.

وأفيد أنّ عملا استخباراتيا جرى التخطيط له بدقة عالية أفضى إلى الإطاحة بمجرمين ظلوا يتحركون على مستوى ولايات بومرداس، باتنة وجبال البابور، وذكر التقرير أنّ هؤلاء الذين تمّ القضاء عليهم قبل شهر، ضمّوا في صفوفهم انتحاريين كانوا بصدد التحضير لأعمال استعراضية مروّعة في شهر الصيام عبر عدد من الأماكن العمومية والمراكز التجارية، وأهمها "بارك مول" وسط عاصمة الهضاب، وهو أكبر مركز تجاري في الجزائر حيث يتكون من 18 طابقا ويتوفر على فندق من سلسلة "ماريوت"، وتم افتتاحه في فيفري الماضي، ويستقطب ما يربو عن الخمسة آلاف زائر يوميا.
ووفق المصادر ذاتها، فإنّ جماعة "القلتة الزرقاء" التي قُتل ثمانية من عناصرها أواخر ماي المنقضي، مرتبطة بما يسمى "تنظيم الدولة" (داعش)، وجرى القضاء على الثمانية إرهابيين المذكورين غداة كمين محكم إثر تنقلهم بين ولايتي جيجل وباتنة على متن مركبة تجارية من نوع (بوكسير)، وجرى استرجاع حينذاك: ست بنادق آلية نوع كلاشنيكوف، بندقية نصف آلية نوع (سيمينوف)، مسدس من نوع (بيريطا)، بالإضافة إلى حزام ناسف وقنبلتين تقليديتين وكمية معتبرة من الذخيرة من مختلف العيارات.
ومن بين الإرهابيين الثمانية الذين جرى تحييدهم، تمّ التعرف على هويات أربعة منهم، ويتعلق الأمر بكل من: آ ـ سالم "المدعو حمزة"، ط ـ عبد الحفيظ المدعو "أيوب"، "ع ـ عبد الوهاب" المدعو "هارون"، و"س ـ محمد" المدعو "يعقوب".

وبهذه الخطوة الاستباقية، يكون الجيش جنّب الجزائر كارثة حقيقية في خضمّ خطط التعفين والتشويش التي يسعى مهندسوها للتكالب على البلاد في ظرف حساس للغاية.
والأكيد، إنّ الجزائر التي انتصرت في ''حرب تقليدية'' على الدمويين، مدعوة لخوض جولة حاسمة بأدوات جديدة، بغرض صدّ أي مخاطر محتملة، لذا يرى محللون، بحساسية انتصار الأجهزة الأمنية لتكتيكات مغايرة، عبر مواصلة تحصيل معلومات ميدانية تتعلق بنشاط فرق الموت، والتحرك السريع لإحباط شبح أي اختراقات، على منوال نجاح القوى الأمنية في تفكيك ما كان يسمى تنظيم "جند الخلافة".


كامل الشيرازي صحافي بموقع الشروق أونلاين يوم 29 / 06 / 2016


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://minbbar.ahlamountada.net
 
الجيش أحبطه إثر عمل استخباراتي دقيق "داعش" خطّطت لنسف "بارك مول" بسطيف!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات التربية والتعليم عين آزال :: أخبار ولايات الوطن :: ولاية سطيف-
انتقل الى: